أخر الاخبار

مقدار زكاة الفطر في المغرب 2024 كيلا او نقدا

بعد صيام شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات. وقبل حلول عيد الفطر المبارك، يجب على كافة المسلمين، إخراج زكاة الفطر ليلة العيد أو قبل ذالك بثلاث ايام. وتكون هذه الزكاة عبارة عن قمح او دقيق او مال. اي نقدا او كيلا، في هذه المقالة الحصرية على حدث 24 ،سوف افسر كل ذالك بسهولة تامة، حسب بيان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، الذي اصدرته بتاريخ 2024.








مقدار زكاة الفطر في المغرب 2024 :


من ألمعلوم عند الدول الإسلامية و المسلمين قاطبة، ان زكاة الفطر فريضة شرعية، يتقرب بها المسلمون، إلى الله عز وجل نهاية كل شهر رمضان من كل سنة، وقد جاء بيان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، ان مقدار زكاة عبد الفطر في المغرب 2024، هو في الأصل ان تخرج كيلا من غالب قوت اهل البلد، و مقدارها صاع نبوي عن كل شيء، وهو أربعة امداد، بمد النبي صلى الله عليه وسلم، و يعادلها بالوزن كيلوغارامان ونصف اي 2.5kg، من الحبوب او الدقيق، ويجوز اخرجها قبل العيد بثلاث ايام، كما تم تحديد مبلغ 20 درهم كقيمة نقدية لذالك. 

كما أشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، بخصوص زكاة الفطر، انه من استطاع إخراج الزكاة أكثر من ذالك فله الأجر و الثواب. 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-