أخر الاخبار

اعراض الكوليرا الأسباب و الوقاية و العلاج

اعراض الكوليرا، بداية مرض الكوليرا، أصبح منتشرا خلال هذه السنوات، بعد ان كان قد تقلص عدد المصابين به في الماضي،و قد ضهرت أعرض الكوليرا مؤخرا بسبب الحروب، و المخيمات و الفقر و كل الأمور الطارئة، في عالمنا الحالي، تؤدي إلى الإصابة بهاذا المرض،، و للأسف الشديد الكوليرا قد يكون قاتلا، للشخص المصاب به خصوصا الأطفال، ان لم يتدارك الأمر و يعالج في أقرب وقت. في هذه المقالة، على موقع حدث 24 سوف نتطرق إلى أعرض الكوليرا، و العلاج و كيفية الوقاية منه.



اعراض الكوليرا


اعراض الكوليرا

اعراض الكوليرا :



الإسهال الشديد :

من أهم اعراض الإصابة بالكوليرا ،الإسهال الشديد المفرط، يعني ان المصاب قد يخسر بين ستة وسبعة لتر، من السوائل الموجودة في الجسم، وهاذا يؤدي إلى جفاف شديد للجسم، مما يتسبب في قصر في الكلى و قصر في عملية التنفس، وكذالك قصر في وضائف القلب و الكبد. بسب جفاف الجسم بسبب الإسهال.


التقيء المستمر :

من بين اعراض الإصابة بالكوليرا ،التقيء المستمر حيث أن المصاب بالكوليرا، يراجع باستمرار حثى لو شرب المصاب سوائل كثيرة فهو يراجعها، و بالتالي فإن المريض يخصر السوائل من المعدة، و كذالك الامعاء الدقيقة و القولون، مما يؤدي إلى جفاف شديد، وقد يؤدي إلى الوفاة لا قدر الله، في حال لم ياخذ السوائل الكثيرة او التغذيه عن طريق الوريد.


الم في العضلات و الجسم :

يشعر المصاب بالكوليرا بالام في عضلات الجسم، و هاذا راجع إلى نقصان الأملاح و السوديوم، و الكلوريد و البوتاسيوم.


نقصان الوزن :


ينقص جسم الشخص المصاب يالكوليرا بنسبة تقارب 10 في المائة، و ذالك ناتج عن الجفاف الذي يتعرض له الجسم بسبب الإصابة.


اعراض أخرى للمصاب بالكوليرا :

هذه الأعراض تضهر على المصاب بالكوليرا، في حال تأخر في العلاج او في المراحل الموالية، لما بعد الإصابة، الإرهاق الشديد و غور العينين، و جفاف الفم ،و العطش الشديد، و جفاف الجلد ،قلة التبول، انخفاض الضغط الدموي، و اضطراب ضربات القلب، جراء تدهور وضائف الجسم.


طرق انتقال الكوليرا إلى جسم الإنسان :



الكوليرا هي عدوى بكثيرية حادة، تصيب المعدة و تنتقل إلى جسم الإنسان، عبر اليدين او المياه او الطعام الملوث ببكثيريا الكوليرا،



طرق الوقاية من الكوليرا :

المياه الصالحة للإستخدام :

الوقاية يجب شرب المياه الموثوقة المصدر، تعقيم المياه المستخدمة في غسل، الفواكه و الخضر و الأواني المنزلية، وذالك من خلال غليان المياه، المراد استخدمها او عن طريق استخدام، نقط او نقطتين من الكلور في كل لتر من المياه.


الطعام :

طبخ الاكل جيد تجنب اللحوم النية اي الغير مطبوخة، الإبتعاد عن الطعام الغير أمن، اي المكشوف و المعرض للحشرات، غسل الفواكه بالمياه المعقمة،


النظافة :


غسل اليدين بالماء و الصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية على أقل تقدير، خاصة بعد استخدام الحمام و قبل تحضير الاكل.
نظافة البيت خاصة الحمامات و سلت النفايات، مع وضع النفايات في أكياس بلاستيكية مغلقة.
عدم مشاركة نفس الكأس او الصحن مع الآخرين.
الحفاض على النظافة الشخصية.

علاج الكوليرا :


علاج على كل مصاب بالكوليرا تعويض النقص الحاد في سوائل الجسم، عبر شرب كميات كبيرة من السوائل المضافة إلى محلول الامهاء الفموي ors

في حالات الإسهال و القيئ الشديد التعويض عن السوائل بالامصال عن طريق الوريد.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-