أخر الاخبار

كتابة مقال متوافق مع السيو Seo

كتابة مقال متوافق مع السيو، بشكل سليم ومنظّم له دور كبير في تحسين، ترتيب المقال و تصدره على محركات البحث google, bing, yandex وغيرها من ، وهذا هو الهدف من استخدام تقنية الـ SEO, search engine optimisation في مجال كتابة المحتوى. ولتحقيق هذا الهدف، يجب أن تحتوي الكتابة على بعض العناصر التي تمثل جزءًا هامًا من استراتيجية السيو.



كتابة مقال متوافق مع السيو
كتابة مقال متوافق مع السيو



كتابة مقال متوافق مع معايير السيو Seo :



قبل البدء في كتابة مقال متوافق مع السيو، يجب على كل مدون تتبع المراحل الآتية.



1. الكلمات المفتاحية :

تعتبر الكلمات المفتاحية هي أحد العناصر الرئيسية و الأساسية المهمة و التي يجب التركيز عليها في كتابة المقال، فعندما يقوم المستخدم بإدخال كلمة أو عبارة معينة في محرك البحث ايا كان سواء جوجل google او بينج bing او غيرها من محركات البحث ، فإن المحرك سيبحث عن المقالات التي تحتوي على هذه الكلمات. لذلك فمن المهم تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة للمقال واستخدامها بشكل صحيح في المقال.
وعدم الإكثار منها بشكل عشوائي، يجب أن تكون الكلمات المفتاحية متناسقة مع المقال.

2. عنوان المقال :

يجب أن يكون العنوان مختصرًا وواضحًا ، ويحتوي على الكلمة المفتاحية الرئيسية التي يدور حولها محتوى المقال مما يساهم في تصدر المقال و كذالك يساهم في تحسين مركز الموقع على محركات البحث. كما أن عنوان المقال يبين عن ماذا يتحدث المقال. .

3. المحتوى القيم :

المحتوى هو ما يجذب الزوار إلى الموقع ويحمل الرسالة التي ترغب في نقلها. في هذه العملية يجب التركيز على الاحتواء على المعلومات الموجودة في المقال بالإضافة للكلمات المفتاحية. يجب أن يقدم المحتوى بشكل منظم وسلس، وأن يكون المحتوى ذو قيمة فعلية للزوار. ويجب أن تقدم المعلومات بطريقة موجزة وبأسلوب سهل الفهم والاستيعاب.كما يجب أن يكون محتوى المقال شاملا، و يجيب على تسائلات الزوار ،بحيث لا يخرج الزائر من المقال بسرعة ، وبدالك يعطي المقال انطباعا جيدا لمحركات البحث و هاذا يقلل من معدل ارتداد الزائر او الخروج بسرعة من الموقع اي bounce rate . مما يساعد في ضهور المقال على محركات البحث في الصفحة الأولى.

4.الباكلينك الداخلي والخارجي :

يمكن زيادة الثقة بمحتوى المقال على محركات البحث عن طريق استخدام الرابط الداخلي والخارجي في المقال. يساعد الرابط الداخلي على تحسين التجربة الاستخدامية وزيادة فرص الزائر في البقاء على الموقع لوقت أطول، بينما يساعد الرابط الخارجي على زيادة قوة المقال والتشجيع على الزيارات من مواقع أخرى.كذالك في مسك الكلمات المفتاحية المستهدفة.
مع الحرص على وضع رابط خارجي للمقال في مواقع لها نفس اهتمام موقعك.

5. الصور والفيديو :

يمكن أن يساعد الاستخدام الفعال للصور والفيديو في الكتابة على جذب المستخدمين وتحسين تجربتهم على الموقع. عند إضافة فيديو يعبر عن محتوى المقال، فإن الزائر سوف يبقى أطول مدة وهاذا يقلص من معدل الارتداد، ويعطي لمحركات البحث انطباعا بجودة المحتوى المقدم،
بالنسبة للصور فيجب ان تكون الصور حصرية و موضحة لمحتوى المقال، مع إضافة عنوان الصورة مع الكلمات المفتاحية الخاصة المقال. لا تستخدم صورا عليها حقوق الملكية. ويجب ان تكون الصورة بصيغة png او webp، وصغيرة الحجم حتى لا تضر بسرعة المقال.


6. رابط المقال link :

يجب أن تضع الكلمات المفتاحية، الخاصة المقال في الرابط ،حثى يفهم محركات البحث عن ماذا يتحدث المقال، ويتم تصنيفه وترتيبه.


7. وصف المقال :

لكتابة وصف للمقال يحترم معايير السيو، اكتب وصفا مع الكلمات المفتاحية المستخدمة في المقال، على أن تركز على الكلمات المفتاحية الرئيسية.


وبهذا نكون قد أعطينا اهم التفاصيل الخاصة، بكتابة مقال متوافق مع السيو، حصريا على موقع حدث 24.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-