أخر الاخبار

رائد الفضاء الاماراتي

رائد الفضاء الإماراتي هو هزاع المنصوري، وهو أحد أوائل المواطنين الإماراتيين الذين تلقوا تدريبًا مكثفًا للأسفلت إلى الفضاء.



رائد الفضاء الاماراتي
رائد الفضاء الاماراتي


رائد الفضاء الاماراتي هزاع المنصوري :




وُلد هزاع المنصوري في العام 1983 في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة، وبعد التخرج من الجامعة بدأ يعمل في سلاح الجو الإماراتي. وفي عام 2018، تم اختياره كواحد من الشباب الطموحين الذين سيتم تدريبهم في السفر إلى الفضاء كجزء من مهمة إلى محطة الفضاء الدولية.

في عام 2020، تم تحقيق حلمه بالتحليق إلى الفضاء، حيث تم إلغاء مهمة الإطلاق بسبب الظروف غير الملائمة. ولكن في عام 2021، تمكن هزاع المنصوري أخيرًا من تحقيق حلمه، حيث شارك في مهمة سويوز MS-15، والتي كانت تتألف منه ومضيفه الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأمريكية جيسيكا مير.

وبذلك، أصبح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في التاريخ. وخلال رحلته العظيمة، نشر هزاع لقطات مذهلة من الفضاء وقدم عروضًا تعريفية للجناح الإماراتي الموجود في المحطة الفضائية الدولية.

ولكن الإنجازات الرائعة التي حققها هزاع المنصوري لم تكن نتيجة للحظ أو التطورات الطبية، وإنما كانت نتيجة دافع قوي دفعه ليعبر عن حبه واعتزازه بوطنه، وبدولة الإمارات العربية المتحدة.

هزاع المنصوري يمثل النموذج الحي للطموح والاصرار، فقد عمل بجد ليحقق حلمه، ومن خلال إنجازاته، يلهم ويشجع الآخرين، خاصة الشباب، على محاولة تحقيق أحلامهم وعدم اليأس في وجه التحديات.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-