أخر الاخبار

وثائق عقد الزواج عند العدول في المغرب 2023

وثائق عقد الزواج عند العدول في المغرب 2023. هي مجموعة من الأوراق التي يجب على كل مقبل او مقبلة على الزواج ان تتوفر عليها قبل التوجه عند العدول. في هذه المقالة على موقع حدث 24 ،سوف أضع بين أيديكم كافة الوثائق المطلوبة لعقد القرآن.


وثائق عقد الزواج عند العدول في المغرب
وثائق عقد الزواج عند العدول في المغرب


الوثائق المطلوبة لعقد الزواج عند العدول :



بداية قبل التوجه عند العدول لعقد القرآن ،يجب أن تتوفر على الوثائق التالية. 

* شهادة الخطوبة.

يمكنك الحصول عليها، عبد الذهاب إلى عند عون السلطة، التابع للمقاطعة محل السكن و طلب الشهادة منه، وسوف يطلب العون منك نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مع عقد الازدياد او الحالة المدنية. 
كما سوف يطلب منك العون شهادة عدم الزواج. 
يمكنك الحصول على الشهاده من المكتبة المقابلة للمقاطعة، بعد ملئ شهادة عدم الزواج يجب المصادقة عليها في نفس المقاطعة مع تنبر من فئة درهمين(2دراهم).
تمن بعد ذالك امنح العون شهادة عدم الزواج، مع نسخة بطاقة التعريف الوطنية و عقد الازدياد او الحالة المدنية كما ذكرنا أعلاه. 

بعد قيام العون بالبحث اللازم سوف يعطيك العون شهادة الخطوبة، 

يمكنك الاطلاع على موضوع كيفية استخراج شهادة عدم الزواج من هنا. 

* شهادة الخلو من الأمراض :


التوجه إلى أقرب مستشفى تابع لمحل السكن، وبعد كشف الطبيب يمنحك الشهادة، التي يصرح فيها الطبيب بخلو طالب الشهادة من الأمراض. 


وثائق عقد الزواج عند العدول :



بعد الحصول على شهادة الخطوبة و شهادة الخلو من الأمراض. نتوجه عند العدول، بعد الاطلاع على الوثائق يقوم العدول بتحرير محضر يذكر في مبلغ الصداق ويقوم بعقد القرآن. وبعد مرور 15 يوم إلى شهر يكون عقد الزواج جاهزا. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-