كيفية شراء شقة في السكن الاقتصادي

كيفية شراء شقة في السكن الاقتصادي ، أصبح أمرا سهلا بعد دعم الدولة له ،وكذالك بعد تبسيط الابناك المغربية لاجراءات الحصول على قرض بنكي، لتمويل السكن الاقتصادي. في هذه المقالة على موقع حدث 24 ،سوف اتطرق بالتفصيل الممل لكيفية شراء شقة اقتصادية.



كيفية شراء شقة في السكن الاقتصادي



كيفية شراء شقة في السكن الاقتصادي :


في البداية يجب على كل من يريد شراء شقة، في السكن الاقتصادي. التوجه إلى أحد مكاتب البيع ومعاينة الشقة المراد شرائها، ونصيحة يجب شراء شقة جاهزة للتسليم الفوري. حثى لا تدخل في دوامة الانتظار.

بعد معاينة الشقة من إحدى المقاولات مثل الضحى او العمران او اي شركة أخرى موثوقة، قم بحجز تلك الشقة بتسبيق مبلغ من المال، يبتدا من مبلغ 5000 درهم او اكثر على حسب استطاعتك.

بعد ذالك سوف يقوم مكتب البيع، بمنحك عقد وعد بالبيع به مبلغ التسببق الذي دفعته. وعنوان الشقة مع الطابق المتواجده به، وسوف يقوم بتوجيهك نحو الموثق المكلف بتوثيق البيع.
وفي حال كنت سوف تشتري الشقة، بواسطة قرض اسأل المسؤول عن فروع الابناك، الداعمة لهم حتى يتم منحك قرض سكن بسرعة. 


بعد حصولنا على العقد، سوف نتوجه إلى عند الموتق 
المكلف بالمشروع، الذي اقتنبنا منه الشقة، ونمنحه عقد وعد البيع ومبلغ الشقة المتبقي، ومبلغ 2000درهم أجرة الموتق، ومبلغ التسجيل و التحفيظ، المقدر في 20000درهم. وهو من سوف يتكلف،بتحرير العقد النهائي، وبعد ذالك سوف يمنحك الموثق شهادة الشراء لتزويد الشقة بالماء و الكهرباء. 
هذه الإجراءات خاصة بالشراء الفوري، والأداء الفوري، تتم العمليه في شهر، وتكون العطلة في أغلب الأحيان بسبب تأخر دعم الدولة بمعنى مبلغ الدعم المقدم 
لسكان السكن الاقتصادي. 


اما في حال كنت تريد شراء شقة، بواسطة قرض بنكي ،فسوف تتوجه إلى البنك وان يكون لديك حساب بنكي قديم وطلب قرض بالمبلغ المتبقي من ثمن الشقة المشترات، بعد طلب القرض، سوف تتوجه عند الموثق وسوف يقوم بفتح ملك لك، وهو سوف يراسل البنك لتسلم المبلغ من البنك، وانت كل ما عليك هو التوقيع على وثائق القرض لذا البنك، كما سوف يطلب من الموثق ثمن ملف إضافي 1300درهم، اضافية، مع مبلغ التحفيظ السالف الدكر. 

أحدث أقدم