طريقة عمل سبانش لاتيه بارد

طريقة عمل سبانش لاتيه بارد ،سبانش لاتيه، هو مشروب قهوة من أصل اسباني،ويمكن عمل سبانش لاتيه بارد و مختلف طرق تحظيره في المنزل بسهولة تامة، حيث ان مكونات سبانش لاتيه بسيطة، في هاذا الموضوع سوف اشرح طريقة عمل سبانش لاتيه. حيث توجد العديد من كبريات المقاهي و المحلات العالمية تقدم المشروب، وتختلف طرق تحظير السبانش وكلها جيدة وسوف تتحصل، على مشروب لذيذ، وفي مدة زمنية بسيطة، تابع معي الموضوع إلى الاخر حثى تتمكن من تحظيره بالطريقة الصحيحة.



سبانش لاتيه

سبانش لاتيه :


سبانش لاتيه نوع يندرج ضمن مشروبات القهوة. لتدخل القهوة في احد مكونات تحظيره، وهو من أصل اسباني. حيث كان الشعب الاسباني هو أول من كان يقوم بتحظير السبانش البارد، قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم واخد شهرة كبيرة، وقد أصبح يقدم سبانش لاتيه بارد في مختلف الأماكن، كالمقاهي و الفنادق و العديد من المحلات المتخصصة في مختلف ربوع العالم. 

طريقة عمل سبانش لاتيه بارد :


مكونات سبانش لاتيه :

* علبة حليب مكتف يمكن استخدام نستلي او اي نوع آخر من الحليب المهم ان يكون مكتف. 

* ربع لتر من الحليب السائل اي نوع المهم هو الجودة و الطعم. 

* كأس صغير من القهوة المعصرة للتو، نوع القهوة المحبوب لديك. 

* قطع من الثلج الخاصة بالمشروبات البردة. 

طريقة عمل سبانش لاتيه بارد :


ناخد كأس كبير الخاص بالمشروبات، نصب في الكأس علبة الحليب المكتف نستلي كاملة. بعد ذالك نصب نصف كمية الحليب السائل بمعنى نصف ربع الكمية المذكورة في المكونات، بعد ذالك نقوم بوضع التلج في الكأس فوق الحليب المكتف و السائل، ونضيف في الاخر كأس القهوة المعصرة للتو. وبهادا نكون قد قمنا بتحظير مشروب سبانيش لاتيه بارد في البيت، بكل سهولة وطعم لذيذ. 


سبانش لاتيه بارد بدون آلة قهوة :


مكونات تحظير سبانش لاتيه بارد دون آلة القهوة :

*  قارورة زجاج صغيرة فارغة مقفلة. 

* ملعقة متوسطة من السكر. 

*  ملعقة كبيرة من قهوة نسكافيه. 

* حليب مكتف اي نوع. 

* حليب سائل عادي. 

* مكعبات تلج. 

* نصف كأس ماء متوسط الحرارة. 

طريقة عمل سبانش لاتيه بارد دون آلة قهوة :



في البدايه ناخذ القارورة الفارغة، ونضع بها ملعقة كبيرة من بودرة قهوة نسكافيه. ونظيف فوق القهوة ملعقة متوسطة من السكر، وفوقهم مباشرة نصف كوب الماء متوسط الغليان، تم نغلق القارورة الصغيرة، ونقوم بتحريك القارورة جيدا بعد احكام اغلاقها حثى تمتزج القهوة مع السكر والماء. نظع القارورة التي بها القهوة جانبا مغلقة. 

ناخذ كأس مشروبات، نصب فيه الحليب المكتف، تم فوقه الحليب السائل، الكميه على حسب ما تراه مناسبا لك أو لكي، بعد ذالك نضع قطع التلج فوف المكونين، الآن نقوم بفتح القارورة الصغيرة، التي قمنا بتحضير القهوة بداخلها، نفتحها ونصب القهوة مباشرة فوق التلج والحليب بنوعيه. 


ملاحظة:
يمكن عمل سبانش لاتيه باي نوع قهوة دون آلة عصر القهوه، لاكن احرص دائما على اذابة القهوة جيدا مع الماء والحرص على درجة حرارة المياه المستخدمة في الادابة، حيث تختلف درجات اذابة كل نوع إلى آخر، والطريقة هي نفسها التي استخدمناها فوق الملاحظة مباشرة. 



طريقة عمل سبانش لاتيه حار :


مكونات تحظير سبانش لاتيه حار :

* نصف نصف كأس من الحليب المكتف بمعنى ربع كوب. 

* اي نوع من القهوة تريد المهم اقل من نصف كأس. 

* حليب عادي طازج حار اي نوع يفي بالغرض وعلى حسب ذوق كل شخص. 

طريقة تحظير سبانش لاتيه حار :

ناخد كأس مشروبات، ونصب فيه ربع كوب الحليب المكتف ونتركه جانبا. بعد ذالك ناخد الحليب العادي الطازج ونضعه في اناء صغير، ونضعه على النار. وأثناء طهي الحليب نقوم بتحريكه حثى تظهر رغوة فوق الحليب بعد الغليان، بعد ذالك تقوم بسكب الحليب فوق الحليب المكتف الذي قمنا بتحظيره مسبقا، ثم نضيف القهوة مباشرة إلى الخليط، وبهادا نكون قد قمنا بتحظيره سبانش لاتيه حار بسهولة تامة. 
هذه الطريقة لا يستخدم فيها الثلج. 




google-playkhamsatmostaqltradent