تجربتي مع سلس البول

تجربتي مع سلس البول ، هي حالة يقع فيها العديد من الناس الكبار في السن والشباب و حثى الصغار وتتمثل في السلس البولي وعدم القدرة على السيطرة على المثانة كما هو المعتاد في حياتنا الطبيعية . سلس البول هو تسرب البول من حين لآخر لا ارديا. بمعنى رغما عنا و قد يصل بنا الامر في بعض الاحيان عند القيام باي حركة يقع لك التسرب على غفلة, قد لا تصل إلى المرحاض لقضاء حاجتك في الوقت المناسب وهده الحالة من التبول اللاارادي مسبباتها متعددة وعلاجها موجود عن تجربة.



تجربتي مع السلس البولي

تجربتي مع سلس البول :

تجربتي مع سلس البول في هده المقالة سوف نتطرق الى مختلف التجارب و الاسباب و الحلول لهده المشكلة حيث ان سلس البول كان منحصرا على فءة معينة من الناس وهم الاشخاص المتقدمين في السن لاكن في بعض الحالات قد يصاب حثى الشباب او الاطفال و يؤثر على أنشطتهم اليومية ، فلا تتردد في زيارة الطبيب ، حيث ان أسلوب الحياة البسيط أو العلاج الطبي يقوم بتخفيف الشعور بعدم الراحة أو وقف سلس البول قبل تفاقم الوضع.

من واقع تجربتي مع سلس البول للعلاج  تدريب المثانة على استيعاب البول لفترات أطول. عدم شرب الكثير من السوائل الحاوية على الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تعمل كمدر. التقليل من شرب السوائل في المساء و التدخين. القيام  بتمارين رياضية خاصة لعضلات قاع الحوض حثى تنشط مرة اخرى ويجري بها الدم وتعود لشاطها. 

تجارب اناس اخرين مع سلس البول :

صرحت احدى السيدات عبر احد المواقع الالكترونية انها بعد معاناة مع سلس البول استطاعت التخلص من الحالة, عبر إجراء عملية داخل المهبل أدت إلى نتائج رائعة.بعد ان نصحها احد الاطباء الاخصائيين باجراء العملية. كما صرحت سيدة اخرى كانت تتابع العلاج معها في نفس العيادة انها تخلصت من سلس البول عبر المتابعة مع الطبيب فقط, وقد عادت الى طبيعتها كما العادة. 


مسببات سلس البول وأعراضه :

العديد من العوامل قد تساهم في طهور سلس البول سوف نتطرق الى ابرزها مع مسبباتها. 


بداية اعلم ان هناك بعض الاطعمة و المشروبات هي من مسببات سلسل البول ةيكون المصاب لايدري انها مكمن الخلل على سبيل المثال الكافيين والشوكولاتة والكحول من ابرز المسببات لانها مدرة للبول عن تجربة و المريض لا يعلم دالك. 

في بعض الحالات يكون مسبب سلس البول ناجم عن التهاب حاصللفي المسالك البولية او الامساك من بين العوامل الاصابة وفي هده الحالة يجب على المصاب عيادة الطبيب تجنبا لتفاقم و زيارة الطبيب في اقرب وقت تساعد على العلاج بسرعة .

اما بالنسبة للاسباب المنشرة و المعروف عنها انها عادية ويصاب فيها النساء بسلس البول وهي الحمل لان السيدة الحامل تتطور حالتها الهرمونية وتتغير بسسب الحمل والولادة و الخوف في بعض الحالات .

كما ان التقدم في العمر بالنسبة للرجال او الناس قد يسبب حالة سلس البول. وهو ناجم عن عدم القدة في التحكم في عضلة الحوض, بسبب تقادم عضلة المتانة او الإصابة بسن اليأس. وانخفاض هرمون الاستروجي و يمكن ممارسة الرياضة في بعض الحالات و عدم التوتر و تجنب المشروبات السالفة الدكر او الانقاص منها كما ينصح بزيارة الطبيب قبل كل شئء.

وفي الاخير قد يتعرض الانسان الى اضطراب عصبي, ينتج عنه عدة تصلبات في العضلات ابرزها عضلة المثانة. او مرض بلركنسون وهده الحالات مسببة هي الاخرى في سلس البول و ينصحداءما بزيارة الطبيب و تجنب القلق و التوثر .


 علاج سلس البول طرق طبيعية :   

,التوقف عن التدخين و شرب الكحول و الكافيين لانها تعد من مهيجات المتانة. مع تجنب الاطعم الحمضية. و مختلف العادات السلبة المضرة بالجسم مع ممارسة الرياضة خصوصا تمارين الحوض و المداومة على ممارستها كما ان الرياضة تجعلك تحافض على وزن صحي يمنع عنك الوقوع حالة سلس البول.

واخيرا  تناول اغدية متنوعة وغنية بالالياف الطبيعية وهدا الامر بسيط وصحي تفاديا للوقوغ في الامساك و الوقوع في حالة سلس البول. 

تجربتي مع سلس البول بهادا نكون قد تطرقنا الى  مغتلف جوانب الموضوع .

google-playkhamsatmostaqltradent