القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طريقة تحضير طاكوس منزلي


في موضوع اليوم سوف نتطرق الى طريقة تحضير طاكوس في المنزل .طاكوس هو بانيني دو اصل مكسيكي الصنع انتشر وأخذ شهرة واسعة في جميع بقاع العالم،لكونه طبق لذيذ و غني بالفيتامينات وفوق كل هذا سهل التحضير، و اليوم نقدم لكم وصفة و طريقة تحضير طاكوس منزلي.



طريقة تحضير طاكوس بالدجاج ،طاكوس منزلي بالكفتة



مقادير تحضيرعجينة الطاكوس:


عجينة الطاكوس أو خبز الطاكوس تباع في المحلات المتخصصة وفي حالة استعصاء الحصول على خبز الطاكوس يمكن تحضيره على النحو التالي :

– نصف كيلو من الدقيق
– كأس و نضف ماء
– 900 غرام زبدة
– خميرة حلوى (بيكينج بودر)
– ملعقة كبيرة زيت المائدة
– ملعقة صغيرة ملح
– قطرة خل


طريقة تحضير عجينة طاكوس في البيت:


نقوم بخلط الدقيق و الخميرة و الزبدة جيدا ثم نضيف لهما  الملح و الخل و الزيت و نعجن الخليط بالماء و ندلكه  باليد جيدا ثم نغطيه بغطاء صحي ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد دالك  نقسم العجين إلى كويرات صغيرة و نغطيهم لمدة ساعة تقريبا  ثم نأخد كل كويرة و نسرحها بالمدلك حتى تصبح رقييقة جدا و نقطعها بإطار دائري كبير لكي تبدو في شكل جيد و تاخد نفس المقاس، ثم نضعها مباشرة في المقلات . وجدير بالدكر انه عندما يتم تحضير الخبيزات نضع واحدة فوق واحدة و نضعهم في بلاستيك غذائي للحفاض عليهم.

مقادير تحضير حشوة طاكوس

 كفتة (لحم مفرومة). أو يمكن استعمال الدجاج. الكمية على حسب رغبتكم
نضيف إليها ملح و إبزار و ثوم مفروم جيدا ثم نخلطها مع هذه المقادير و نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، و بعد ذلك نضعها في المقلاة تطبخ مع ملعقة زيت لمدة 5 دقائق.


طريقة تحضير صلصة طاكوس :
نقدم لكم ثلاثة انواع من صلصة طاكوس لكل دوق ولكم الاختيار حيث يمكنكم اختيار اي صلصة واستخدامها في تحضير طاكوس منزلي:


صلصة الفروماج :

نحتاج كأس من القشدة الطرية و  قطع فروماج  على حسب الطلب ونخلطهم جيدا و نضعهم على نار هادئة مع قليل من الملح و الإبزار و في الأخير نضيف 100 غرام فروماج أحمر أو جبنة غرويير  و نحتفظ بها في الثلاجة.


صلصة حلوة و حارة:

نصف بصلة حمراء مقطعة رقييقة و  مايونيز حسب الطلب وملعقة كبيرة كيتشوب و ربيع مجفف وملح و قليل من الكوزة (جوزة الطيب) و الهريسة الحارة و قشور ربع حامضة (ليمونة) محكوكة.  نخلط هذه المقادير جيدا .


صلصة ساموراي الحارة:

مايونيز على حسب الطلب و ملعقة صغيرة هريسة و ملعقة صغيرة عصير الحامض و إبزار.  نخلط هذه المقادير جيدا و نحتفظ بها في الثلاجة.


نأخد خبز الطاكوس و يدهن بصلصة الفروماج و نضع الكمية المرغوبة من الكفتة المشحرة أو الدجاج و نضع الصلصة المفضلة ثم يتم طي و لف الخبز على شكل مستطيل و نضعه يضغط  في الة ظغط طاكوس. و يمكن إضافة البطاطس المقلية إلى الطبق ادا اردت.


هل اعجبك الموضوع :