أخر الاخبار

خبز الطاكوس لام وليد




خبز الطاكوس لام وليد
خبز الطاكوس لام وليد



خبز طاكوس لام وليد. سوف نتطرق الى طريقة تحضير وصفة الطاكوس مكتوبة حشوة و صوص او صلصة .دجاج او كفتة، طاكوس هو بانيني, دو اصل مكسيكي الصنع انتشر وأخذ شهرة واسعة في جميع بقاع العالم،لكونه طبق لذيذ و غني بالفيتامينات وفوق كل هذا سهل التحضير، و اليوم نقدم لكم وصفة و طريقة تحضير طاكوس منزلي.



خبز الطاكوس لام وليد
خبز الطاكوس لام وليد

خبز الطاكوس لام وليد :


مقادير تحضيرعجينة خبز طاكوس لام وليد :


عجينة الطاكوس أو خبز طاكوس تباع في المحلات المتخصصة وفي حالة استعصاء الحصول على خبز طاكوس يمكن تحضيره في المنزل على النحو التالي :

– نصف كيلو من الدقيق
– كأس و نضف ماء
– 900 غرام زبدة
– خميرة حلوى (بيكينج بودر)
– ملعقة كبيرة زيت المائدة
– ملعقة صغيرة ملح
– قطرة خل


طريقة تحضير خبز طاكوس لام وليد :


نقوم بخلط الدقيق و الخميرة و الزبدة جيدا ثم نضيف لهما  الملح و الخل و الزيت و نعجن الخليط بالماء و ندلكه  باليد جيدا ثم نغطيه بغطاء صحي ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد دالك  نقسم العجين إلى كويرات صغيرة و نغطيهم لمدة ساعة تقريبا  ثم نأخد كل كويرة و نسرحها بالمدلك حتى تصبح رقييقة جدا و نقطعها بإطار دائري كبير لكي تبدو في شكل جيد و تاخد نفس المقاس، ثم نضعها مباشرة في المقلات . وجدير بالدكر انه عندما يتم تحضير الخبيزات نضع واحدة فوق واحدة و نضعهم في بلاستيك غذائي للحفاض عليهم.

مقادير تحضير حشوة طاكوس :


 كفتة (لحم مفرومة). أو يمكن استعمال الدجاج. الكمية على حسب رغبتكم
نضيف إليها ملح و إبزار و ثوم مفروم جيدا ثم نخلطها مع هذه المقادير و نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، و بعد ذلك نضعها في المقلاة تطبخ مع ملعقة زيت لمدة 5 دقائق.


طريقة تحضير صلصة او صوص طاكوس :
نقدم لكم ثلاثة انواع من صلصة طاكوس لكل دوق ولكم الاختيار حيث يمكنكم اختيار اي صلصة واستخدامها في تحضير طاكوس منزلي:


صلصة الفروماج :


نحتاج كأس من القشدة الطرية و  قطع فروماج  على حسب الطلب ونخلطهم جيدا و نضعهم على نار هادئة مع قليل من الملح و الإبزار و في الأخير نضيف 100 غرام فروماج أحمر أو جبنة غرويير  و نحتفظ بها في الثلاجة.


صلصة حلوة و حارة:


نصف بصلة حمراء مقطعة رقييقة و  مايونيز حسب الطلب وملعقة كبيرة كيتشوب و ربيع مجفف وملح و قليل من الكوزة (جوزة الطيب) و الهريسة الحارة و قشور ربع حامضة (ليمونة) محكوكة.  نخلط هذه المقادير جيدا .


صلصة ساموراي الحارة:


مايونيز على حسب الطلب و ملعقة صغيرة هريسة و ملعقة صغيرة عصير الحامض و إبزار.  نخلط هذه المقادير جيدا و نحتفظ بها في الثلاجة.


نأخد خبز الطاكوس و يدهن بصلصة الفروماج و نضع الكمية المرغوبة من الكفتة المشحرة أو الدجاج و نضع الصلصة المفضلة ثم يتم طي و لف الخبز على شكل مستطيل و نضعه يضغط  في الة ظغط طاكوس. و يمكن إضافة البطاطس المقلية إلى الطبق ادا اردت.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-