القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية تقرر متابعة محمد زيان

قررت وزارة الداخلية المغربية تفعيل المتابعة القضائية في مواجهة النقيب محمد زيان، من خلال تقديم شكاية امام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.


متابعة محمد زيان


وقد جاءت المتابعة طبقا لمقتضيات دستور المملكة المغربية، لاسيما الأحكام المتعلقة بضمان حقوق المتقاضين سواء كانوا افرادا او مؤسسات، وفي إطار الحرص على تفعيل المقتضيات المؤطرة لدولة الحق و القانون، وتبعا للتصريحات والاتهامات الخطيرة التي أدلى بها محمد زيان في حق مؤسسات وطنية.

وحسب بلاغ وزارة الداخلية المغربية، فإن قرار وضع شكاية يبقى مبنيا على وقائع مادية ملموسة وواضحة، تم من خلالها مهاجمة مؤسسات الدولة عبر الترويج لاتهامات و ادعاءات باطله، تقع تحث طاءلة القانون الجنائي خاصة من خلال جرائم اهانة موظفين عمومين بسبب قيامهم بواجبهم، وإهانة هيئة منظمة وبث وتوزيع ادعاءات ووقاءع كاذبة و التشهير.

وقد أكدت وزارة الداخلية ان لجؤها إلى القضاء، نابع من واجبها الدستوري في حماية وتنفيذ القانون والتصدي للمخالفين للقانون ايا كانوا، ومن التزامها القوي بحماية موظفيها من التهجمات و الإهانات و التشنيع، وذالك وفق ما تمليه سلطة القانون وفي نطاق الاحترام التام للمقتظيات الدستورية و القانونية و المعمول بها.

نص بلاغ وزارة الداخلية
هل اعجبك الموضوع :