-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جديد قضية حمزة مون بيبي دنيا باطمة تفاصيل كاملة في الملف المعروض أمام محكمة مراكش

أجلت ابتدائية مراكش اليوم الخميس، النظر في قضية "حمزة مون بيبي"والمتهمة فيه دنيا باطمة واختها ابتسام و متهمين اخرين ، إلى غاية التاسع من شهر يوليوز المقبل.


قضية حمزة مون بيبي،دنيا باطمة،ابتسام باطمة


وقد تم تأجيل النظر في القضية بطلب من دفاع الفنانة دنيا باطمة. ويعد هادا التأجيل هو الثاني أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، وتواجه دنيا باطمة وهي في حالة سراح تهم على خلفية علاقتها المفترضة بملف “حمزة مون بيبي”جنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.كما تواجه ابتسام اخت دنيا باطمة نفس التهم مع وجودها رهن الاعتقال.


قضية حمزة مون بيبي بداية القصة:


ظهور حساب مجهول على تطبيق “سناب شات”يحمل اسم حمزة مون بيبي ليعرف الحساب انتشارا بين المغاربة في بادئ الأمر لينتقل الحساب بعد ذلك إلى موقع الانستغرام و يتخصص بنشر فضائح مشاهير المغرب والقيام بتدمير حياتهم الأسرية والعملية، وبذلك يصبح للحساب قاعدة كبيرة جدا من المتتبعين المغاربة وأيضا عرب من دول أخرى حثى وصل عدد المتابعين للحساب اكثر من 20 مليون متابع في وقت وجيز .



ضحايا حساب “حمزة مون بيبي”:



 من بين ضحايا حساب حمزة مون بيبي فتيات تم تصويرهن دون علمهم في أوضاع مخلة قصد ابتزازهم إلا أن الصمت خوفا من الفضيحة كان يجبرهن على السكوت ، لكن انتقال الحساب للتشهير  مع مجموعة من المشاهير والمسؤولين جعل الملف يأخد منحى اخر، ونزع الخوف وتم اللجوء إلى القضاء. وهنا بدا يفتضح امر الفاعلين، حيث أن بعض الشخصيات اختارت اللجوء إلى القضاء الدي انصفهم.وابرز الشخصيات التي هاجمها حساب حمزة مون بيبي واتخدت الطريق الصحيح في متابعة القائمين على حساب حمزة مون بيبي هم رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، الطبيب دوك صمد ولاننسى كذلك استهدافه لمحامين ورجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال بالمدينة الحمراء مراكش لهدف ابتزازهم. ليس هذا فقط بل قام بابتزاز رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان الاستاد محمد مديمي، والذي قال أن أحد المسثتمرين في المدينة مات بسكتة قلبية جراء للابتزاز الذي تعرض له من طرف عصابة “حمزة مون بيبي”

أما من أبرزضحايا حساب حساب حمزة مون بيبي  فكانت الاعلامية مريم سعيد نضرا للضرر الكبير الذي لحق بها من طرف هذا الحساب، حيث قام بنشر صور لها، وتسبب في  طلاقها قبل يومين فقط من زواجها من ملياردير مغربي كان يحبهاكثيرا، هذا وكانت قد شاركت جمهورها وعبر برنامجها المشهور  جميع مراحل تحضيرات حفل زفافها وهي جد فرحة، ليقوم الحساب بتدمير حياتها ليس هذا فقط بل خسرت المسكينة عملها في قناة فضائيه معروفه خصوصا وأنها كانت في أوج عطائها بعد النجاح الكبير الذي حققته في العالم العربي على المستوى الاعلامي .

تطورات خطيرة عرفها حساب حمزة مون بيبي:



 حيث أصبح حساب حمزة مون بيبي متابع بقضية تكوين عصابة إجرامية منظمة وخطيرة، تقوم بالابتزاز والتشهير والاتجار بالبشر. وقد وصل عدد الافراد الدين تم متاعتهم في الملف إلى 8 حسب التحريات الأولى التي اجرتها الفرقة الوطنية المغربية .خمسة منهم رهن الاعتقال.


تقديم شكاوي حول حساب حمزة مون بيبي:


سنة 2019 ، تقدمت  الفنانة المغربية المرموقة سعيدة شرف ، بشكاية ضد مسير حساب حمزة مون بيبي بعد قرصنة حسابها وعرض صورها من أجل التشهير بها .
وقد تقدم  محمد مديمي رئيس المركز الحقوقي بشكاية بعدما قام حساب مون بيبي  بنشر عدة صور له في أماكن عامة والتدخل في حياته الشخصية .وقد كشف عن اول اسم الدي كان هو الخيط الرفيع الدي اطاح بعصابة حمزة مون بيبي.










التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حدث 24

2016