القائمة الرئيسية

الصفحات

دخول الشمس في سبات كارثي يهدد الحياة على الارض

أشار علماء الفلك في آخر تقرير لهم تم اصداره خلال 48 ساعة الماضية إلى مخاوف من دخول الشمس فترة سبات كارثي يهدد حياة سكان الارض.


دخول الشمس في سبات كارثي



وقد حدر العلماء الفلكيون من سبات الشمس حيث  يؤدي هادا إلى حجب الشمس ودخولها في مرحلة أدنى للطاقه .
كما أشار العلماء في التقرير ، إنه في حال دخول الشمس  في إطار الحجب، قد يتسبب دالك في برودة و تجمد الجو كما قد يؤدي إلى وقوع زلال في مختلف بقاع الأرض مع ظهور مجاعة نتيجة لذالك الحجب .

كما يعتقد الفلكيون الخبراء في المجال ، على أننا على وشك الدخول في أعمق فترة من انحسار أشعة الشمس المسجلة على الإطلاق، مع اختفاء البقع الشمسية فعليا وهذه كارثة فعليه تهدد البشرية .

كما صرح الدكتور توني فيليبس الخبير العالمي : إلى أن الحد الأدنى من الطاقة الشمسية جار، وهو عميق، حيث أصبح المجال المغناطيسي للشمس ضعيفا، ما يسمح بأشعة كونية إضافية في النظام الشمسي وهادا بعد البحث الدي اجراه مؤخرا بخصوص سبات الشمس .

كما اكد الدكتور ان الأشعة الكونية الزائدة، تشكل خطرا على صحة رواد الفضاء والمسافرين في الهواء القطبي، وقد تساعد في إحداث البرق و الرعد و الزلازل .


وقد ، كشفت بعض الدراسات السابقة أن الشمس، رغم أنها أهم مصدر للطاقة من أجل الحياة على الأرض، لكنها في سبات قليل مقارنة بالنجوم الأخرى في الكون.

وصرح الباحثون على إنه ليس من الواضح ما إذا كانت الشمس تمر بفترة سبات بعد مرور مدة 9 آلاف عام، أم أنها أقل سطوعا من النجوم المماثلة الأخرى في الآونة الأخيرة .

هل اعجبك الموضوع :