القائمة الرئيسية

الصفحات

الاعلامية داليا بدران في قبضة العدالة بتهمة الإساءة للكويت

نشرت  صحيفة "القبس"  الاخيبارية أن النائب العام الكويتي أصدر قراراً اليوم، باستنطاق و البحث مع داليا بدران المذيعة في تلفزيون الكويت ودالك من اجل، استكمال التحقيق معها حول قضية مرفوعة من وزارة الداخلية الكويتية.


وقد وجهت للمذيعة  داليا بدران تهمة الإساءة للكويت ،والقوات المسلحة،حسب مصادر الصحيفة.



داليا بدران


وقد اثارث داليا بدران الجدل ، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها تغريدتين اعتبرها ناشطوا مواقع التواصل مسيئة لكلا  الشعبين الكويتي والمصري، كما طالب نشطاء بإسقاط الجنسية عن داليا بدران  .

كما تصدر وسم#سحب جنسية داليا بدران الدي تم اطلاقه  من طرف ناشطين كويتين محركات البحث، و مواقع السوشيال ميديا  .

وقد جاء في التغريدة التي نشرت داليا بدران "سيكون الطريق للخروج من خندق الشيطان الآن، أن يتكفل كل منزل باستضافة 2-3 من العمال المصريين الذين علقوا في الكويت. ومشاركت اهل البيت نفس الطعام والشراب وفي مقابل دالك يقوم المصريون بأعمال يحتاجها أصحاب البيت حثى يحين وقت الرحيل، كونوا كاللطيف الودود حتى يتوب الله علينا أجمعين"وكانت هده التغريدة هي سبب هجوم النشطاء على داليا بدران.

حيث اعتبرت هده التغريدة من طرف المصريين اهانة لهم، و اعتبرها اهل الكويت انتقاصا من جانبهم.

حيث اجاب نشطاء السوشيال ميديا، الكويتين ان اهل مصر معززين مكرمين عند أهل الكويت ،
وان الإيجارات سقطت عنهم والطعام يصلهم إلى البيوت. 





وقد كان في التغريدة الثانية  لداليا بدران: اقتراح "أقترح لو رحل الجيش الأمريكي عن بلادنا أن نطلب من السيد الرئيس المصري لو تكرم بإرسال الجيش المصري وبعض الصاعقات لحمايتنا من الأعداء في الداخل قبل الخارج، ويتفرغ الجيش الكويتي لحماية الحدود حتى تنحسر الحرب الكورونية" قاصدة فيروس كورونا المستجد . وقد اعتبر الناشطون الكويتيون هده التغريدة لداليا بدران مساساً بالأمن والسلام الاجتماعي للكويت. 

ومباشرة بعد نشر داليا بدران للتغريدتين وهجوم النشطاء عليها، قامت بحذف الحساب من تويتر.


وقد تقدمت المحامية الكويتية دلال الملا ببلاغ رسمي للنائب العام الكويتي، ضد داليا بدران، تتهمها فيه بزعزعة الأمن الداخلي وإثارة الفوضى والفتنة والتحريض على مؤسسات الدولة.


هل اعجبك الموضوع :