القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل الفول مدمس فول مدمس مصري اصلي في البيت وجبة رمضان 2020

 طريقة عمل الفول المدمس هي معروفة في مصر حيث ان فول مدمس  هو الطبق الوحيد والمهم الذي يشتهيه أغلب المصريين، فتجده على مائدة  الإفطار صباحًا وعلى مائدة السحور في شهر رمضان 2020.  يتمتع الفول بقيمة غذائية عالية، فهو من البقوليات الغنية بالبروتين  ولا يحتوى على أية دهونيات مشبعة، وهو يحتوي على كل الفيتامينات ب وفيتامين ك وفيتامين ا ، اضافة إلى هرمون النمو والذي يقوم بتنشيط  العضلات . وفي موضوعنا سوف نتطرق الى طريقة عمل الفول المدمس في المنزل فول مدمس مصري اصلي.


طريقة عمل فول مدمس


طريقة عمل الفول مدمس:


المقادير:

نصف كيلوا فول حب
فص ثوم احمر
طمطماية متوسطة الحجم(طماطم)

مقادير تقديم فول مدمس:

ملعقة طحينية( كبيرة)
ملعقتين من الزيت( كبيرة)
عصر ليمونة
ملعقة كمون (صغيرة)
 ملح على حسب الطلب

تحظير الفول المدمس:


بداية يجب عليك سيدتي تنظيف نصف كيلوا من الفول وتنقيته، ثم ناخد اناء عميق و نملئه بالماء و نظع فيه الفول، ونتركه منقوع في الماء ليلة حثى الغد.

ثم في الغد نصفي الفول من الماء، وناخده ونظعه في طنجرة الظغط مع اضافة الماء حثى يغطي الماء  الفول داخل الطنجرة.ونتركه على نار هادئة
ثم بعد مرور وقت بسيط ،نفتح الطنجرة ونظيف حبة الطمطماية (الطماطم) وفص الثوم الاحمر، و نتركه فوق النار الهادئة حثى ينظج ويصبح طريا و هشا.

و بعد ان يصبح الفول جاهزا عند التقديم، أخرجي الفول من القدرة وضعيه في طبق التقديم، ثم اهرسيه وأضيفي إليه الملح والكمون والزيت والطحينة وقلّبي المكونات. وقدمي معه طماطم وخيار هده هي الطريقة المعروفة عند اهل مصر الكرماء.


هل اعجبك الموضوع :