القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج المصابين بكورونا بدواء الملاريا "هيدروكسي كلوروكوين"

بعد التاخر في الوصول الى علاج مرض فيروس كورونا وان  تطوير لقاح معالج عملية يحتاج إلى مزيد من الوقت وربما أكثر من 18 شهر،ثم مؤخرا التوجه الى دواء للملاريا  لإنقاذ حياة المصابين خصوصا بعد ظهور نتائج مبشرة بخصوصه .



علاج المصابين بكورونا بدواء الملاريا




بعد أعلان ترامب عن موافقة إدارته على دواء للملاريا يسمى "هيدروكسي كلوروكوين" خلال مؤتمر صحفي تم عقده بالبيت الابيض وتصريح ترامب "سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل فوري"لاستخدامه لعلاج المصابين بكورونا .


علاج الملاريا وكيف يمكن أن يعالج المصابين بكورونا؟

تشير المعلومات المتوافرة حول دواء الملاريا هذا العلاج الى أنه يتم تجربته حاليا في العديد من الدول ابرزها الولايات المتحدة والصين وأستراليا وفرنسا و دالك من أجل تجربة مدى فعاليته في علاج وباء كورونا.

كما اشار الملياردير الأميركي إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا على ان دواء الملاريا  أنقذ حياته سنة 2000 بعد اصابته .
وقد اتبت التجارب المعملية  أن العقار المستخدم  لعلاج الملاريا يمكن أن يستخدم لعلاج الفيروسات أيضا بما فيها فيرزس كورونا المستجد.حيث ان هناك عامل مشترك بينهما الا وهو ان دواء الملاريا يستخدم في علاج الامراض التي يكون مصدرها طفيلي ومرض كوفيد مصدره فيروس.وقد اتبتت التجارب المعملية و الأبحاث العلمية إلى قدرة عقار الملاريا على منع وعلاج مرض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) .حيث يقوم "كلوروكوين" الموجود في عقار الملاريا بالتدخل وتعطيل  قدرة فيروس كوروناعلى التعلق بالخلايا.










هل اعجبك الموضوع :