القائمة الرئيسية

الصفحات

انتحار وزير مالية ولاية هيسن الالمانية بسبب فيروس كورونا



انتحر يوم  السبت وزير مالية ولاية هيسن الألمانية توماس شيفر بسبب توتره الشديد و قلقه  من التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد ،حسب ما صرح به فولكر بوفيير رئيس حكومة الولاية.

وقد عثر على جثة الوزير البالغ من العمر54 سنة وهو أب لولدين قرب خط للسكة الحديدية، حيث ثم ترجيح فرضية انتحارشيفر من طرف النيابة العامة .

و يتولى توماس شيفر منذ عشر سنوات وزارة مالية الولاية التي تضم فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا ومقر المصرف المركزي الأوروبي والمصارف الألمانية الكبرى ويشهد له بالكفاءة والاخلاص في العمل .

وقد صرح  بوفيير في بيان صرح فيه إن فيشر كان يشتغل طوال الليل و النهار لمساعدة الشركات والموظفين على التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية للبلاد بسبب فيروس كورونا المستجد الجاءحة الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية.

كما صرح رئيس حكومة الولاية المقرّب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمنتمي إلى حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي الذي كان شيفر عضوا فيه، ان شيفر كان لديه قلق شديد تجاه بلده بسبب جاءحة كورونا. كما أعلن بوفيير عن احتياجه لشخص يحب بلده مثل الراحل وخصوصا في مثل هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها البلاد.



هل اعجبك الموضوع :