U3F1ZWV6ZTI2NjgxODY4MDI5OTIwX0ZyZWUxNjgzMzIyOTU1NzMwMw==

محاولة اغتيال يوسف احمد ديدات

تصدر، اليوم الخميس،  محرك البحث جوجل و مختلف منصات التواصل الاجتماعي اسم يوسف احمد ديدات  بعد انتشار نبا  اطلاق النار عليه  في محاولة اغتيال وجدير بالدكر ان يوسف احمد ديدات هو نجل الداعية الاسلامي الراحل أحمد ديدات.



يوسف احمد ديدات ،أحمد ديدات





وقد صرحت عائلة الناشط الجنوب أفريقي يوسف ديدات 65 عامًا ، مساء الأربعاء، أنه يرقد في حالة حرجة داخل مستشفى محلي، بعد أن أطلق عليه شخص مجهول النار عليه خارج محكمة بجنوب أفريقيا، ثم سارع بالفرار مغادرا مكان الحادث.


وقد ذكرت بعض وسائل الاعلام المحلية، أن يوسف احمد ديدات أصيب بطلق ناري على مستوى الرأس عندما كان يسير مع زوجته صوب محكمة فيرولام في أطراف مدينة دوربان مكان وقوع الحادث .

وقد تضاربت الانباء  تضاربت  بشأن احتمال مقتله فور إصابته بالرصاص، لكن وسائل إعلام محلية أكدت أنه نقل إلى المستشفى وانه مازالعلى قيد الحياة، كما صرحت الشرطة إنها فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة مرتكب الجريمة واسبابها.

ويعد يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين ومن الوجوه البارزة على مستوى  بلاده، كما انه يتبع مسار والده الراحل الشيخ أحمد ديدات الدي توفي سنة 2005 مخلفا ورائه نجله يوسف احمد ديدات مكملا لمسارئه الديني الاسلامي.

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة