فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

فيلم الجوكر 2019 يثير جدلا كبيرا في الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم الجوكر2019 يثير جدلا كبيرا في الولايات المتحدة الأمريكية



بعد انطلاق العرض الاول لفيلم الجوكر  أثار الفيلم  جدلاً كبيراً، في الولايات المتحدة بسبب اللقطات والأفكار التي يتمحور حولها مضمون الفيلم و خصوصا بشأن تطبيق القانون في الولايات المتحدة.

فيلم الجوكر 2019، الجوكر،  مشاهدة فيلم الجوكر


ومند انطلاق العرض الأول لفيلم الجوكر، شددت الحكومة الأمريكية الحراسة على مختلف قاعات العرض السينمائية مخافة تكرار مواقع مند سبعة سنوات في مدينة أورورا بولاية كولورادو الأمريكية عندما فتح رجل النار على الحضور أثناء عرض فيلم باتمان، حيث خلف الحادث وفاة12 فردا و جرح 70



أحداث فيلم الجوكر 2019



وتدور قصة فيلم الجوكر حول  آرثر فليك، الفنان الكوميدي الذي يعاني من مرض عقلي، وينخرط في عالم الجريمة مدفوعا بتعثر حياته الشخصية والمهنية و الانفصام الدي يعاني منه،كما أن الفيلم به مشاهد عنف حقيقية.


وجدير بالذكر ان الجدل المثار حول فيلم الجوكر هو بسبب مشاهد العنف التي يحويها الفيلم.


لكن مخرج العمل، تود فيليبس، والبطل جواكين فينيكس، رفضا الاتهام بأن الفيلم يروج للتعاطف مع العنف. وعبر المخرج عن "دهشته" بالجدل المثار حول الفيلم.



كما صرح تود فيليبس أن  الفيلم "به رسالة عن غياب الحب، وصدمات الأطفال، وغياب التعاطف من العالم. وأعتقد أن الجمهور يمكنه التعامل مع هذه الرسالة".



وأضاف: "أرى أن الفن يجب أن يكون معقدا. وإذا أردت فنا غير معقدا، يمكنك التوجه إلى إلى مجال آخر كالمسرح الدرامي و الرسم التشكيلي.



وجدير بالذكر  هو أن فيلم جوكر حظي بمراجعات إيجابية حتى الآن، إذ بلغت نسبة الثناء عليه على موقع "روتن تومايتوز" 77 في المئة.



كما أن الجدل المثار حول الجوكر  يزيد من اهتمام الجمهور بالفيلم، إذ يتوقع بوكس أوفيس الأمريكي أن يدر الفيلم أرباحا تقدر بمئة مليون دولار في أول نهاية لاسبوعه الاول من عرضه في الولايات المتحدة.



كما حصل فيلم الجوكر على جائزة كبرى في مهرجان البندقية للأفلام خلال الأسبوع الماضي .


وقد سجل فيلم الجوكر تفاعلا كبيرا عبر مواقع السوشيال ميديا، من خلال التعليقات الصادرة عن كل من شاهد الفيلم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019