فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

السعودية تعلن استعادة كامل إنتاج شركة النفط أرامكو

              السعودية تعلن استعادة كامل إنتاج شركةالنفط أرامكو




صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الخميس إن المملكة العربية السعودية استرجعت كامل إنتاج شركة النفط ارامكو بعد الهجمات التي تعرضت لها منشأتين من الشركة  الشهر الماضي.

أرامكو، شركة،السعودية، استعادة إنتاج أرامكو


كما صرح وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ان طاقة إنتاج النفط في المملكة الآن تبلغ 11.3 مليون برميل يوميا، مضيفا أن الهجمات، التي أدت إلى تقليص إنتاج أكبر مصًدر للنفط في العالم إلى النصف، كانت محاولة لتدمير سمعة السعودية باعتبار أن شركة أرامكو تعد  أول مصدر للنفط. 



وجدير بالذكر ان مصفاة أرامكو تعرضت لهجمات يوم 14 سبتمبر أيلول استهدف منشأتي بقيق وخريص النفطيتين، مما تسبب  في زيادة أسعار الخام النفط، كما ألحق أضرارا أوقفت 5.7 مليون برميل يوميا من الإنتاج، أو أكثر من خمسة بالمئة من العرض النفط العالمي.


وقد استطاعت السعودية الإبقاء على الإمدادات إلى العملاء من مخزون النفط عند مستويات ما قبل الهجمات عن طريق السحب من مخزوناتها النفطية الضخمة .



وأضاف وزير الطاقة السعودي أن من بين  التحديات للمملكة العربية السعودية الآن هو إدراج أرامكو، الذي يعد اكبر مزود للنفط العالمي بالنسبة للسعودية ويعتمد عليه  لتطوير الاقتصاد السعودي  .



كما صرح الأمير عبد العزيز بن سلمان ان  طاقة إنتاج النفط في المملكة الآن تبلغ 11.3 مليون برميل يوميا، أن استهداف مصفاة أرامكو  و الهجمات التي تعرضت لها ،  قلصت إنتاج أكبر مصًدر للنفط في العالم إلى النصف،في محاولة كانت محاولة لتدمير سمعة السعودية وتعطيل اقتصادها الضخم المبني على النفط.



مقالات دات صلة

استهداف مصفاة أرامكو السعودية من طرف الحوثيين 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019