فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

من هو قيس سعيد الرئيس التونسي الجديد ولماذا اختاره الشعب التونسي؟

من هو قيس سعيد الرئيس التونسي الجديد ولماذا اختاره الشعب التونسي




قيس سعيد هو الرئسي الجديد لتونس وفق نتائج الانتخابات التي جرت في تونس لاختيار الرئيس الجديد لتونس والتي بثها التلفزيون الرسمي التونسي، حيث استطاع  قيس سعيد كسب ود الناخب التونسي، ليحقق نتيجة  غير متوقعة، حيث حصل قيس سعيد على عدد كبير من الأصوات .عكس نبيل القروي  منافسه على كرسي الرئاسة في الانتخابات.

قيس سعيد، من هو قيس سعيد، قيس سعيد الرئيس التونسي، الرئيس التونسي قيس سعيد




ويعد قيس سعيد من ابرز المعارضين للنظام السابق ولنواقص الحكومات المتعاقبة منذ 2011، وداعما قويا لمطالب ثورة 2011، التي أطاحت الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي .
ولد قيس سعيد في 22 فيفري 1958 بتونس.



وهو متحصل على شهادة الدراسات المعمقة في القانون الدولي العام من كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس وعلى ديبلوم الأكاديمية الدولية للقانون الدستوري وعلى ديبلوم المعهد الدولي للقانون الإنساني بسان ريمو بايطاليا.




بدأ حياته المهنية كمدرس بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بسوسة سنة 1986 ثم انتقل للتدريس بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس سنة 1999 كما شغل خطة مدير قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بسوسة من سنة 1994 إلى سنة 1999.



اضطلع قيس سعيد بخطط مقرر اللجنتين الخاصتين لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لإعداد مشروع تعديل ميثاق الجامعة ولإعداد مشروع النظام الأساسي لمحكمة العدل العربية سنتي 1989 و1990 وخبير متعاون مع المعهد العربي لحقوق الإنسان من سنة 1993 إلى سنة 1995.



وشغل سعيد خطة كاتب عام ثم نائب رئيس الجمعية التونسية للقانون الدستوري في الفترة الممتدة من سنة 1990 إلى سنة 1995.




وهو عضو بالمجلس العلمي ومجلس إدارة الأكاديمية الدولية للقانون الدستوري منذ سنة 1997 وكذلك رئيس مركز تونس للقانون الدستوري من أجل الديمقراطية.


وله عديد الأعمال العلمية في مجالات القانون والقانون الدستوري خاصة.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019