فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

تأجيل النطق بالحكم في قضية سلمان العودة

تأجيل النطق بالحكم في قضية سلمان العودة



صرح عبد الله العودة نجل  الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، بأن المحكمة المتخصصة في الرياض  أجلت النطق بالحكم في قضية والده إلى آخر الشهر الجاري. وسط دهول الحاضرين و المقربين من عائلة سلمان العودة.

سلمان العودة، عبد الله العودة، محاكمة سلمان العودة


و جدير بالدكر أن السلطات السعودية اعتقلت الداعية سلمان العودة على خلفية نشره تغريدات على تويتر تفيد بحل الأزمة بين السعودية وقطر.



وقد تم اعتقال الشيخ العودة و معارضين اخرين  منتصف سبتمبر/أيلول 2017، في سياق حملة توقيفات استهدفت معارضين في المملكة.



وقد طالب  المدعي العام السعودي  بإعدام الشيخ سلمان العودة عند بدء محاكمته في سبتمبر/أيلول 2018، كما يتابع العودة ،  بموجب 37 تهمة.تم تلفيقها للداعية العودة.



ومن بين الأسباب التي جعلت من الحكومة السعودية تقوم بتضييق الخناق على سلمان العودة، هو رفضه دعم علني للرياض في نزاعها مع الدوحة، وهو الأمر الذي رفضه.


وقد دعى باتريك ليهي السيناتور  عضو اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي  ، دعا إلى الإفراج عن العودة.بدون شرط او قيض، كما دعت منظمة امنستي الحكومة السعودية إلى الإفراج العاجل عن العودة، لاكن السعودية لم تعر الأمر اي اهتمام.



كما صرح السيناتور  ليهي إنه حتى الآن لم تُقدَّم أيُّ أدلة على ارتكاب العودة جريمة حقيقية "مقارنة بأمور ملفقة من قبل الحكومة السعودية .



كما أشار السيناتور ليهي أن السعودية تعتقل كل من يعبر عن معارضته للنظام السعودي  .ويواجه سلمان العودة عقوبة الإعدام. كما يواجه عدد كبير من المعتقلين السياسيين السعوديين المعتقلين في السجون السعودية عقوبة الإعدام .

مقالات دات صلة :

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019