فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

حرائق لبنان و التدخل الخارجي لإخماد الحريق

حرائق لبنان و التدخل الخارجي لإخماد الحريق



شهدت لبنان منذ يوم الاثنين حرائق كبيرة، طالت العديد من المناطق، بحسب بلاغ هيئة الدفاع المدني اللبناني ولحد الساعة لم يتم السيطرة على الحرائق المنتشرة بمختلف المناطق اللبنانية .

حريق لبنان، حرائق لبنان، مساعدة خارجية، حريق لبنان اليوم، لبنان تحترق


و تعود أسباب اندلاع الحرائق إلى  ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح ساخنة ساعدت في اشتعال النيران في بعض الأشجار والمساحات الخضراء.مما ساهم في صعوبة إخماد النيران.



وقد جندت هيئة الدفاع المدني وحدات من الجيش وقوى الأمن وعناصر من  الدفاع المدني لإخماد الحرائق. ووُصفت الحالة لبعض المناطق بالمنكوبة. نظرا للحالة التي أصبحت عليها تلك المناطق من جراء الحريق.



وقد ارغمت الحرائق المشتعلة العديد  من الجامعات والمدارس عن التوقف عن المشوار الدراسي خوفا على تفاقم الأوضاع .



وقد خلف حادث احتراق لبنان إصابة  إصابة أربعة من عناصر الدفاع المدني أثناء محاولة إخماد الحرائق المتفشية بالمنطقة .



كما أعطى الرئيس اللبناني ميشال عون اوامره بتقديم مساعدات عاجلة إلى المواطنين المنكوبين في حريق لبنان ، كما أمر الرئيس اللبناني ميشال عون بفتح تحقيق مفصل لمعرفة أسباب عدم استغلال الطائرات الخاصة في إخماد الحرائق و إنقاذ المنكوبين .



كما ، تعهد رئيس الوزراء، سعد الحريري، بإجراء تحقيق  مفصل وواضح لمعرفة ما إذا كان الحريق بفعل فاعل ام لا ، مؤكدا أن هناك شكوك تحوم حول موضوع حريق لبنان .



كما صرح الحريري انه تم طلب المساعدة من دول عدة لإرسال طوافات إضافية للتأكد من عدم اندلاع حرائق إضافية في المناطق النائية ، مشيرا إلى إلى تدخل جهات أوروبية .



كما تعهدت وزيرة الداخلية اللبنانية ، ريا الحسن، بإخماد حريق لبنان  في غضون 24 ساعة، مشيرة  إلى أن  قبرص واليونان والأردن سيقومون بإرسال مساعدات لمكافحة الحرائق المنتشرة داخل البقاع.



كما أعلنت السلطات اللبنانية في بلاغ رسمي على ضرورة إخلاء المناطق القريبة من حريق لبنان بمسافة تزيد أقل من خمسة كيلومتر، كما تم فصل الكهرباء في مختلف المناطق القريبة من الحريق.



كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات و صور لحريق لبنان، وانتقدو تأخر الجيش اللبناني في إخماد حريق لبنان ، 

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019