فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

الحكم على الصحفية هاجر الريسوني بسنة حبسا نافذا

الحكم على الصحفية هاجر الريسوني بسنة حبسا نافذا





شهدت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، مساء اليوم الإثنين، جلسة نطق القاضي بمؤاخذة المتابَعين في قضية "هاجر الريسوني والطبيب و الممرض. ...


الحكم على الصحفية هاجر الريسوني بسنة حبسا نافذا


وقد أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حكمها على الصحافية هاجر الريسوني بالسجن سنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وقضت في حق خطيبها، الأكاديمي والناشط الحقوقي السوداني، بالحكم بسنة سجنا نافذا .



كما أصدرت ابتدائية الرباط قرارها بالحبس النافذ سنتين في حق طبيب هاجر الريسوني، محمد جمال بلقزيز، مع غرامة مالية قدرها خمسمائة درهم، ومنعه من مزاولة مهنة الطّبّ لمدة سنتين ابتداء من يوم الإفراج عنه.



كما أدانت المحكمة ذاتها الممرّض المخدّر، المتابع في القضية نفسها، بالحبس موقوف التنفيذ لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 500 درهم، فيما حكمت على موظّفة الاستقبال بعيادة الطبيب بلقزيز بثمانية أشهر حبسا موقوف التّنفيذ.



وجدير بالذكر ان المحكمة الابتدائية بالرباط، تابعت الصحفية هاجر الريسوني بتهمة الإجهاض الغير شرعي، وممارسة الفساد.



وتعود تفاصيل واقعة اعتقال الصحفية هاجر الريسوني، بعد خروجها من عيادة طبيب اختصاص في أمراض النساء، حيث تم اعتقال الصحفية هاجر الريسوني وتم البحث معها من طرف الشرطة و الطب الشرعي، ليتم متابعتها بتهمة الإجهاض الغير شرعي و الفساد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019