فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

تفاصيل تفكيك خلية ارهابية تنشط بين طماريس و وزان وشفشاون

تفاصيل تفكيك خلية ارهابية تنشط بين طماريس و وزان وشفشاون 





تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة  من إجهاض مخطط إرهابي خطير عبر تفكيك خلية إرهابية،مكونة من ستة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم ”داعش ” ينشطون بمنطقة طماريس ضواحي مدينة الدار البيضاء و مدينة وزان وشفشاون.

المغرب,تفكيك خلية ارهابية,تفكيك,خلية ارهابية,الدار البيضاء,داعش,تفكيك خلية,خلية إرهابية,دار بوعزة,أخبار اليوم,عاجل,تفكيك خلية إرهابية,البسيج,منطقة طماريس,اخبار


و قد ذكر بلاغ وزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن اعتقال الزعيم و العقل المدبر لهذه الخلية الإرهابية وأحد شركائه بعد مداهمة بيته بطماريس، الدي اكثراه لتنفيذ مخططاته الإرهابية،  حيث أسفرت هده العملية عن  حجز أسلحة نارية عبارة عن بندقيتين وثلاثة مسدسات أوتوماتيكية، وذخيرة حية متنوعة، وأحزمة حاملة للخراطيش، وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم وسواطير، وأكياس كبيرة الحجم تحتوي على مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، وأصفاد حديدية وبلاستيكية، ومجموعة من المعدات الخاصة بالغطس، وبندقيتين للصيد تحت الماء ومنظارين وكاميرا، وأجهزة اتصال لا سلكي وهواتف نقالة وبوصلتين، وأقنعة وقفازات، ودراجة نارية، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، بالإضافة إلى رايتين  لـ “داعش” ومخطوطات يدوية من بينها نص مبايعة “للخليفة” المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي.

المغرب,تفكيك خلية ارهابية,تفكيك,خلية ارهابية,الدار البيضاء,داعش,تفكيك خلية,خلية إرهابية,دار بوعزة,أخبار اليوم,عاجل,تفكيك خلية إرهابية,البسيج,منطقة طماريس,اخبار


كما أسفرت هده العملية الاستباقية للمكتب المركزي للأبحاث القضائية  ، من حجز قارب مطاطي ومجموعة من المعدات الخاصة بالغطس عبارة عن بذلات وصدرية وزعانف وساعات يدوية ومصابيح وجهاز تنفس وكاميرا خاصة بالتصوير تحت الماء، وأجهزة اتصال لاسلكي، وقناعين وقفازات وقنينة تحتوي على سائل مشبوه. كما تم رصد كتابة حائطية بهذا البيت تمجد للتنظيم المزعوم .



كما تمكن الأمن المركزي من ، حجز سكاكين كبيرة ومديتين وأحذية وبذلات خاصة بالمرتفعات الجبلية ومجموعة خيم، وحبال معدة للتسلق، وحقائب نوم وبوصلتين وأجهزة اتصال لاسلكي ومصابيح كهربائية وشاحن بالطاقة الشمسية ومناظير وصدريتين خاصتين بالصيد. بمدينة وزان حيث يكثري أحد أفراد هادا التنظيم الإرهابي منزلا.



و جدير بالدكر ان أفراد هده الخلية  كانوا بصدد التحضير للقيام بأعمال إرهابية ، في أقرب الآجال،و   بتنسيق مع عناصر أجنبية، كانت تستهدف ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية. كما قام أفراد هده الخلية الخطيرة بتسجيل شريط فيديو بايعوا من خلاله زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي”، وتوعدوا بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة المغربية .


وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث معهم، وتقديمهم للعدالة.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019