فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

سعر بيع مضادات الإنفلونزا بالمغرب بثلاثة أضعاف سعر أوروبا

سعر بيع مضادات الإنفلونزا بالمغرب بثلاثة أضعاف سعر أوروبا 



سعر بيع مضادات الإنفلونزا بالمغرب بثلاثة أضعاف سعر أوروبا



لقد خلف سعر دواء “تاميفلو”، المضاد لإنفلونزا “H1N1” الذي وصل مؤخراً إلى صيدليات المملكة، رغم العدد المحدود الذي لم يتجاوز 1000 علبة كدفعة واحدة، صدمة قوية لدى المواطنين بعد معرفتهم بالسعر الذي حددته له وزارة الصحة.


ولقد تم تحديد سعر بيع مصل “تاميفلو” في الصيدليات المغربية في 322 درهما، رغم أن ثمن بيعه في الصيدليات الأوربية لا يتجاوز 11 أورو للعلبة، أي تقريباً 122 درهما، وهذا يدل حسب المختصين في مجال الصحة، أن حكومة العثماني سمحت بالمتاجرة في هذا الدواء لتحقّق أرباحا مضاعفة على حساب صحة المواطن المغربي.


وقد خلف ارتفاع سعر هذا المصل استياءاً واسعاً لدى المغاربةأصحاب الدخل المحدود، وخصوصاً مع سياسة الدعم عن المواد الأساسية التي تنهجها الحكومة و ارتفاع الأسعار في العديد من المواد الاستهلاكية الضرورية، حيث يجد المواطنين الفقراء أنفسهم أمام مصاص دماء يستحل الانقضاض على ضحاياه، فكيف يُعقَل أن هذه الحكومة تبيح بيع المصل بضِعف سعره ثلاث مرّات تقريبا عن سعر بيعه في الدول الأوروبية، دون الأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية المزرية التي يعانيها المغاربة.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019