فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

ثماني طرق طبيعية لتفتيت حصى الكلي

ثماني طرق طبيعية لتفتيت حصى الكلي




 ثماني طرق طبيعية لتفتيت حصى الكلي



تتكون حصوات الكلى بسبب تجمّع الكثير من الأملاح و المعادن في الكلى أو المثانة، و تتسبب في الشعور بالألم الحاد عند تكونها و كلما زاد حجمها كلما زاد الألم، و خاصة إذا كانت في الحالب، و من أعراضها : المغص الكلوي، آلام عند التبوّل، و الكثير من الأعراض الأخرى. 

 هناك أربعة أنواع مختلفة من حصى الكلى، منها ما يكون صغيراً لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة وبعضها أكبر بكثير وبالتالي قد يسدّ المسالك البولية يسمى رمل. 

أما الحصى الكبيرة فلا يمكن تفتيتها طبيعياً بل تحتاج الى بعض الأدوية أو حتى الى عملية جراحية، لكن تلك الصغيرة يسهل التخلّص منها بطريقة طبيعية. 
وسنقدم لكم اليوم 8 طرق طبيعية وسهلة تساعد في التخلّص من حصى الكلى الصغيرة التي قد تسبّب آلاماً مزعجة قد تستدعي الذهاب للمستشفى: 


1- خل التفاح: 

وفقا للتقرير يلعب خل التفاح دورًا مهمًا فى علاج حصوات الكلى، من خلال إضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ، وتناوله مرتين فى اليوم. 


2- زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض: 

اخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، واشرب المزيج فوراً ثم تناول كوبين من المياه . اشرب هذا الخليط يومياً طوال أسبوع للتخلّص من حصى الكلي. 


3- تناول حبوب الرمان: 

تعتبر حبوب الرمان غنية بالمواد المضادة للأكسدة. تناول نصف كوب منها يومياً يساعد في تذويب حصى الكلى الصغيرة بطريقة طبيعية وسهلة. 


4- إعداد بوريه الفاصولياء للغداء: 

يشبه شكل حبوب الفاصولياء تماماً شكل الكلى، ما يجعل هذا النوع من الطعام مفيداً للتخلص من أوجاع الكلى كلها. يتم سلق ربع كوب من حبات الفاصولياء ثم هرسها جيداً وتناولها على وجبة الغداء أمر يساعد في التخفيف من الآلام التي تسبّبها حصى الكلى وتساعد في تذويبها أيضاً انا افضل تناولها صباحا على الريق. 


5- حبوب الكُزبرة: 

أشار التقرير إلى أن الدراسات أثبتت أن غلى الكُزبرة وشرب الماء المستخلص منها، من العلاجات الفعالة فى علاج حصى الكلى، وأيضًا شرب الكثير من الماء.  


6- إضافة الكرافس الى السلطة: 

تساعد حبوب الكرافس في زيادة وادرار البول، مما يعمل على تذويب حصى الكلى بشكل أسرع. أضف قطع الكرافس الطازجة إلى كل أنواع سلطاتك إذا كنتم تعانون من حصى الكلى. 

7- شرب شاي الحبق"الريحان": 

غلي أوراق الحبق بالمياه لمدة 10 دقائق وشرب كوب من هذا المزيج يومياً طوال أسبوعين يساعد في القضاء على الحصى المتكدّسة في الكلى. 


8- الإكثار من الأطعمة المليئة بالمغنسيوم: 

تشير الأبحاث العلمية الى أنّ الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم يساعد في القضاء على حصى الكلى بطريقة فعالة. إذا كنتم تعانون من حصى الكلى، ما عليك سوى الإكثار من تناول الخضار الورقية والمكسرات وثمار البحر التي قد تقوم بتحريك الحصى من مكانها، مما يؤدي الى نوبة الكلى المؤلمه لكن الاستمرار على أكلها يؤدي في النهاية للتخلص نهائيا من حصى الكلى. 

 ملاحظة: بالإضافة إلى هذه الوصفات، التي سبق ذكرها، هناك عدة مكونات طبيعية أخرى تقوم بتفتيت الحصى في الكلى، عن طريق إدرار البول وتوسيع المجرى الخاص به لتسهيل نزول الحصى.  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019