فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

الأصوات الصادرة من السيارة يشكل خطورة

الأصوات الصادرة من السيارة يشكل خطورة


تجاهل أصوات صادرة من السيارة يشكل خطورة



أعطال السيارة كثيرة، وسوف نذكر منها فى هذا الموضوع إنشاء الله، بعض الأعطال التي تنبهنا قبل تفاقم الخطورة وفوات الآوان، مما يؤدي بلا شك إلى تفاقم العطب وتشكيل خطورة على سيارة.


عندما يحدث أي عطل من أعطال السيارة ينبغي علي سائقها تتبع الأسباب المحتمله لحدوثه بنفسه من غير إعتماد علي أي شخص أخر ، إذ أنه ليس من الصعب عليه في معظم الحالات إصلاح الأعطال التي قد تكون بسيطة وسهلة الإصلاح، ومن باب التذكير يجب الإلمام التام بطبيعة عمل كل قطعة أو جزء من وحدات السيارة.


مع مرور الزمن تتعرض السيارة للأعطال لعدة أسباب منها انتهاء صلاحية بعض أجزائها، أو نتيجة للقيادة السيئة وغيرة، وعند بداية حدوث العطل في أحد أجزاء السيارة فإنه يصدر صوت معين يدل على مكان هذا العطل، ويجب حينها إصلاح هذا العطل قبل تفاقمه، وبعض السائقين لا يدرون معنى هذه الأصوات، لذا نقدم لكم اليوم أبرز الأصوات التي تصدرها السيارة قبل تفاقم الوضع، وتدل على مكان ونوع العطل.



أصوات غير عادية من العادم "echappement" :

هذه الأصوات الخارجة من العادم تدل على تعرض نظام العادم إلى ثقب في أحد أجزاءه، أو نتيجة تفكك العلبة "silencieux"، أو الأنبوب الموصل لها.



صوت صفير خارج من المحرك :

هذا الصوت يدل على تلف في أحد سيور المحرك "courroie" ، أو يكون قد تعرض للإرتخاء وفي حاجة لإعادة ضبطه.



صفير أو أزيز بعد الضغط على المكابح:

يدل صوت الصفير من المكابح على تآكل صفائح الفرامل "plaquettes de frein" وتعرضها للتلف، أو قد يكون السبب تعرض قرص الفرامل “الطنبورة” للتآكل.



صوت إحتكاك المعادن مع بعضها خارج من المحرك :

صدور صوت مثل احتكاك القطع المعدنية ببعضها من أسفل غطاء المحرك يدل على وجود ضرر بالقطع الداخلية للمحرك مما يستوجب التدخل وإصلاح العطل قبل تفاقمه.



صوت فقاعات سائل التبريد :

يدل صوت الفقاعات عند صدوره من الرادياتور أو وعاء السائل "vase d'expansion"، على ارتفاع درجة حرارة محرك بشكل كبير، مما يحتم التوقف على الفور وإطفاء المحرك للبحث عن سبب المشكلة حتى لا يتلف المحرك.



صوت الطنين :

في حالة صدور صوت الطنين أثناء السير من الخلف بجوار خزان الوقود، يدل على تلف مضخة الوقود.



صوت عبارة عن أزيز ينبعث من الإطارات مع السرعات المنتظمة:

يدل هذا الصوت على أن ضغط الهواء داخل الإطارات منخفض، وأنه يجب تعديله بالضغط المناسب.



صوت دقات مرتفعة من المحرك بصورة منتظمة والسيارة متوقفة:

يدل هذا الصوت على انخفاض مستوى زيت المحرك بدرجات كبيرة أو عطل في مضخة التشحيم، حيث يدل على احتكاك الأجزاء المعدنية داخل المحرك.



صوت طقطقة أسفل السيارة :

هذا الصوت يدل على أن هناك تلف في أجزاء نظام امتصاص الصدمات "suspension"، مما يستوجب التدخل وإصلاح العطل قبل تآكل الإطارات والتأثير على هيكل السيارة.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019