فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

إجراء جديد يعرض السيارات للحجز

إجراء جديد يعرض السيارات للحجز


إجراء جديد يعرض السيارات للحجز



اعتمدت الدولة إجراء جديد يقضي بالحجز التحفظي المباشر على السيارات التي لم تؤدي قيمة ضريبتها "vignette" في وقتها المحدد، والذي سيدخل حيز التنفيذ  ابتداء من يوم الجمعة فاتح فبراير القادم.


وقريباً سيعتمد نظام معلوماتي جديد، لإستخلاص الضريبة على السيارات، ابتداء من فاتح فبراير المقبل، فبواسطته سيتم نقل الملكية بشكل مباشر إلى الحجز التحفظي، بعد آخر يوم محدد كأجل أقصى لأداء الضريبة، وهو 31 يناير المقبل.


إن تفعيل هذا الإجراء الجديد سيخلق بعض المتاعب لمالكي السيارات، وخصوصاً بالنسبة للذين سيباشرون عملية البيع، حيث يصعب إتمام إجراءات البيع ونقل الملكية من شخص لآخر، إذا كانت السيارة تحت الحجز التحفظي، حيث رغم استخلاص الضريبة مع الغرامة، بعد 31 يناير، ستبقى السيارة رهن الحجز التحفظي، إثر نقل ملكية السيارة إلى الحجز التحفظي، وذلك من خلال النظام المعلوماتي الجديد الذي اعتمدته وزارة التجهيز والنقل في استخلاص الضريبة على السيارات.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019