فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

هيروتو سايكاوا رئيس نيسان يقدم استقالته

هيروتو سايكاوا رئيس نيسان يقدم استقالته 


هيروتو سايكاوا رئيس نيسان يقدم استقالته



أقدم سايكاوا هيروتو على تقديم استقالته من منصب رئاسة مجلس إدارة شركة نيسان اليابانية، بعد تعيين شركة رونو رئيساً جديداً لها، ويندرج ذلك ضمن التغييرات الإدارية التي يقوم بها التحالف الثلاثي المصنع للسيارات رونو-نيسان-ميتسوبيشي.  

ولحد الأن لم يعرف إسم الشخصية التي ستتسلم المشعل من سايكاوا، غير أنه سيسلم السلطة إلى خليفته خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد استعادة النظام داخل بيت المصنعة اليابانية للسيارات. 

 لعب سايكاوا هيروتو دوراً محورياً في طرد كارلوس غصن من منصب رئاسة مجلس إدارة شركة نيسان عندما وجهت له تهم الفساد المالي،ق رغم كونه تلميذ كارلوس غصن. إن طرد شركة نيسان لكارلوس غصن بهذه السرعة لم يرق للمصنعة الفرنسية رونو التي تمتلك 43.4% من أسهم المصنعة اليابانية، واعتبرته قرار غير صائب. 

 وحسب سيناريو الأحداث، فإن  إقدام سايكاوا هيروتو على تقديم استقالته، تأتي في محاولة تعديل كفتي ميزان القوى ولإصلاح العلاقات بين رونو ونيسان، وبالخصوص عندما سيتولى جان دومينيك سينارد رئيس ميشيلان، رئاسة مجلس إدارة رونو  وتعيينه عضواً في مجلس إدارة نيسان، ولقد اتخذ هذا القرار من طرف الحكومة الفرنسية أكبر مالك لأسهم الصانعة الفرنسية، حيث كلفته مسؤولية إجراء التغييرات اللازمة على هيكلة التحالف الثلاثي  رونو-نيسان-ميتسوبيشي. 

 عموماً، إن المهمة المسندة للسيد سينارد، مسؤولية كبيرة وصعبة للغاية، حيث أنه يحتاج إلى كسب ثقة جميع الأطراف، وكذلك أنه وكيل عن الحكومة الفرنسية، ويرغب في دمج رونو نيسان، الأمر الذي ترفضه دائما المصنعة اليابانية.  

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019