فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

خبر سار للشباب..كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد

خبر سار للشباب..كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد



خبر سار للشباب..كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد



كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد وهي تستعد إلى استقبال أكثر من مليون مهاجر جديد بين عامي 2019 و2021، حسب ما صرح به وزير الهجرة الكندي في تقريره السنوي لبرلمان البلاد.


وفي افتتاح تقريره، قال الوزير الذي ينحدر من أصول صومالية ووصل إلى كندا لاجئا: "لقد ساهم المهاجرون وأحفادهم بطريقة كبيرة في تطور كندا. ويعتمد نجاحنا في المستقبل على استقبالهم والاستمرار في ضمان الترحيب بهم وتمكينهم من الإندماج جيداً داخل المجتمع الكندي".


ووفق الإحصائيات التي ذكرت في التقرير عن الهجرة، فإن واحدا من كل خمسة أشخاص يعيشون في كندا ولد خارج البلاد، حيث وصل أكثر من ستة ملايين مهاجر جديد منذ مطلع التسعينيات.
وسيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 فقط، لتكون السنة الأكثر استقبالا لطلبات الهجرة، أي أكثر بـ84 ألف مهاجر عن سنة 2017، حيث استقبلت كندا  286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات دائمة فيها.


وذكرت بعض المواقع المحلية أن المهاجرين الجدد إلى كندا  سيرفع عدد سكان البلاد بنسبة تقترب من واحد في المئة، مشيرة إلى أنهم سيسدون معظم النقص الحاصل في سوق العمل المحلي.


وسبق لأحمد حسين أن صرح أن هناك "حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن".


ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية عام 2011، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019