فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

قرار أمريكي جديد يدين مقتل خاشقجي

قرار أمريكي جديد يدين مقتل خاشقجي


قرار أمريكي جديد يدين مقتل خاشقجي



أقر مجلس الشيوخ الأمريكي ذو الأغلبية الجمهورية ليلة الخميس الجمعة، مشروع القانون الذي يدين مقتل الصحافي السعودي خاشقجي ويحمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية مقتله بالإجماع.


وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ كل أعضاء المجلس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، تكاثفوا  لإدانة مقتل الصحافي خاشقجي وتحميل محمد بن سلمان مسؤولية مقتله، وأن الرئيس ترامب لن يستطيع بعد الأن تجاهل هذه الجريمة الشنعاء كما أعرب بوب كوركر عن ارتياحه لإقرار مجلس الشيوخ بالإجماع مشروع القرار الذي يحمل ولي العهد السعودي مسؤولية مقتل خاشقجي.


وأقر كذلك مجلس الشيوخ الأمريكي، وقف الدعم العسكري الأمريكي للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن بأغلبية 56 صوتا.
وقال السيناتور بيرني ساندز "اليوم نقول للنظام الإستبدادي في السعودية إننا لن نكون بعد الأن جزءا من مغامراته العسكرية".


وقال السيناتور ريتشارد بلومنثال "نظرا لدور السعودية في هجمات 11 سبتمبر والقتل الوحشي لخاشقجي والتسبب بالأزمة الإنسانية في اليمن فإن التصويت على مشروع القرار كان مستحقا بشدة".


وقال السيناتور راند بول "إن مجلس الشيوخ يبعث بتصويته التاريخي رسالة واضحة للسعودية بأننا لن نغض الطرف عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان وتصفية المعارضين واليمنيين الأبرياء".


وجاء في تصريح للسيناتور الديمقراطي جاك ريد "إن البنتاغون سيسعى إلى تحصيل مبلغ 331 مليون دولار وهي قيمة تكاليف تزويد طائرات التحالف بقيادة السعودية في اليمن".


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019