فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

اكتشاف طبي جديد يقضي على السرطان


اكتشاف طبي جديد يقضي على السرطان



اكتشاف طبي جديد يقضي على السرطان



توصل فريق مشتركا من الباحثين من مستشفى بوسطن للأطفال و من معهد التكنولوجيا الحيويةالجزيئية "IMBA" إلى اكتشاف أحد البروتينات الموجودة بالجسم، ربما تقوم على كبح الأورام السرطانية.



و جاء في تقرير نشر قبل يومين على موقع "ميديكال اكسبرس"، أن تعاون فريق المعهد النمساوي مع نظيره الأمريكي، أدى إلى التوصل إلى نتائج دراسة نشرت بدورية نيتشر في عدد هذا الشهر، تفيذ بالتوصل كبح تكاثر الخلايا المناعية مخبريا في أنواع السرطانات عن طريق محاصرة مسار بروتين  BH4 دوائيا، كما استطاعوا تعزيز استجابات الخلايا المناعية و ذلك عن طريق رفع مستوياته.



كما أن في سنة 2013، توصل الفريق الباحث من مستشفى بوسطن في أمريكا، إلى أن رباعي هيدروبيروبترين وهو بروتين يطلق عليه أيضا  BH4 وهو المسؤول عن الشعور بالألم، وعندما كان الفريق البحثي في طور العمل على آلية لتثبيت إنتاجه في الجسم لمنع تطور الألم الحاد إلى مزمن في ملايين المرضى دون حاجتهم إلى أدوية مخدرة.



أما بالنسبة لمعهد التكنولوجيا الحيوية الجزيئية   IMBA في فيينا، قد توصل بعد دراسات مطولة إلى فائدة أخرى أكثر نفعا البروتين و هو أنه يلعب دورا مهما ومنظم متاعب في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى تدخله في رفع و تخفيض مستوى النشاط في الخلايا المناعية و التي يطلق عليها إسم "الخلايا التائية"، و هذا يلعب دورا إيجابيا على محاصرة و كبح إنتشار الخلايا السرطانية. 



كما استنتج الباحثون، أن مصنع الطاقة في الخلية وهو ما يسمى ب "الميتوكوندريا"، يحتاج إلى هذا البروتين لإنتاج مادة الحديد المطلوبة، و توصلوا كذلك إلى أنه لا يمكن للميتوكوندريا الحصول على عنصر الحديد الذي تحتاجه عندما تكون مستوياتها منخفضة، و عندما تكون مستوياتها مرتفعة، تتمكن الميتوكوندريا من الحصول على عنصر الحديد المطلوب مما يؤدي تنشيط الخلايا المناعية.



و استنتج الفريق الباحث، ضرورة زيادة إنتاج هذا البروتين، لأن الأورام تنتج جزيئات تعمل على كبحه، الشيء الذي يؤثر سلبا على نشاط الخلايا المناعية للجسم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019