فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

عادات تدمر الكلى


عادات تدمر الكلى


عادات تدمر الكلى


تعتبر الكلى أحد أعضاء الجسم التي تلعب دورا أساسيا و مهما داخل جسم الإنسان، لأنها تعمل على تصفية الجسم من السموم و الترسبات، والتخلص منها عن طريق البول وتعمل كذلك على المحافظة وتوازن بعض  العناصر الضرورية للحصول على حياة صحية وجيدة.


لقد حذر باحثون من جامعة سيدني الأسترالية، من بعض العادات السيئة، والتي وجب علينا اجتنابها للحفاظ على صحة الكلى وبالتالي الحفاظ على صحة أجسامنا، وهي:

- قلة النوم الكافي، حيث أكد الباحثون أن عدم النوم بالقسط الكافي و الموصى به من طرف خبراء الصحة، وخصوصا بعد ساعات طويلة من العمل، تلحق الضرر والمشاكل بالكلى.

- استهلاك الملح بكميات كبيرة في النظام الغذائي، لأن هناك دراسة توصي بعدم الإفراط في تناول ملح الطعام، لأنه يؤثر ويفسد عمل الكلى.

- عدم مراقبة ضغط الدم بصفة دورية و منتظمة، حيث  أن إرتفاع ضغط الدم المتكرر يؤدي للفشل الكلوي.

- عدم شرب الماء بالكميات الكافية و الموصى بها من طرف الخبراء، لأن شرب الماء بكميات قليلة يؤدي إلى جفاف الجسم، مما يؤثر على عمل الكلى بشكل طبيعي. 

- الإفراط في التدخين يسبب تصلب الشرايين و أمراض القلب مما يؤثر على الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي التأثير على تدفق الدم إلى الكلى، الشيء الذي يؤدي إلى فشلها.

- حبس البول ومقاومته رغم الشعور بضرورة الدخول للحمام، يعيق وظيفة الكلي، لأن مهمتها هو تصفية الدم وإخراج  الأوساخ و الشوائب من الجسم.

- إستهلاك المشروبات الغازية بكثرة، حيث أكدت دراسة يابانية سابقة إلى وجود علاقة بين استهلاك المشروبات الغازية والإصابة بأمراض الكلى.

- تناول الأدوية بشكل مفرط، يعتبر أحد أسباب  الإصابة بالفشل الكلوي.

- عدم القيام بأنشطة بدنية أو عدم ممارسة الرياضة، يؤدي إلى ترسب الحصى في الكلى مما يؤدي إلى إضعافها.

- السمنة المفرطة وعدم تتبع نظام غذائي صحي و متوازن، يؤدي كذلك إلى تراكم الحصى و ترسبها في الكلى، حسب العديد من البحوث والدراسات الطبية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019