فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

مدة تسخين السيارة قبل الإنطلاق


مدة تسخين السيارة قبل الإنطلاق


مدة تسخين السيارة قبل الإنطلاق




صرح مختصو «كفاءة الطاقة» بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن السيارات الحديثة لا تحتاج لمدة زمنية أكثر من ثوانٍ معدودة حتى يكمل زيت التشحيم دورته داخل المحرك و بعدها تكون جاهزة للانطلاق. 


و أضافوا، يعتقد الكثير من السائقين أن السيارة تتطلب عدة دقائق لتتم عملية تسخين المحرك بشكل كافٍ وتصبح جاهزة للتحرك دون وقوع مشاكل تقنية، و ذلك يكون صحيحاً بالنسبة للسيارات التي تنتمي للجيل القديم، إلا أنه لا ينطبق و لا يتماشى بتاتاً مع الجيل الجديد من السيارات الحديثة. 


حيث إن أغلب محركات السيارات الحديثة التي تعمل بنظام حقن الوقود أو البخاخات "injection" غير تقنية الكربوريتر "carburator" القديمة، لا تتطلب أكثر من  بعض الثواني حتى تكتمل دورة تشحيم داخل المحرك بالزيت للإنطلاق بالسيارة، كما تنبه أغلب كتيبات المرفقة مع السيارات أن فترة التسخين السيارات في أغلب الأوقات لا يجب أن تتعدى 10 ثوانٍ وقد تصل أحيانا إلى 30 ثانية بالنسبة لبعض السيارات. 


كما تنصح بعدم ترك السيارة و محركها في حالة التشغيل نهائيا عند قضاء بعض الأغراض أو لأي سبب وذلك لأن ترك المحرك يعمل خلال تلك الفترة يؤدي إلى تقليل العمر الإفتراضي للسيارة وتضييع الوقود بلا فائدة، و كذلك زيادة الانبعاثات الغازية المضرة للصحة والبيئة.


مدة تسخين السيارة قبل الإنطلاق

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

حدث 24

2019