فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

الساعة الإضافية أصبحت رسمية للمملكة

الساعة الإضافية أصبحت رسمية للمملكة


الساعة الإضافية أصبحت رسمية للمملكة


جاء في بلاغ صادر عن اجتماع لمجلس الحكومة المغربية المنعقد صباح اليوم الجمعة، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة.

و ينص المشروع إلى إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بمقتضى الفصل الأول من القرار الملكي رقم 455.67 بتاريخ 23 من صفر 1387 الموافق لـ2 شهر يونيو 1967 بخصوص الساعة الرسمية القانونية، وهذا حتى يمكن الاستمرار في الشغل بالتوقيت غرينيش 1+ التوقيت الصيفي المعمول به في الوقت الحاليّ بكيفية مستقرة تفاديا لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عدة أثناء السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على معدلات متنوعة.

و كما أوضح نفس البلاغ أن الحكومة قررت القيام بتدابير وإجرءات إدارية أخرى تهم التوقيت الإداري و التوقيت المدرسي، حيث سيصبح العمل في الإدارة ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا، أما بالنسبة إلى التوقيت المدرسي فسيتم اعتماد نفس التوقيت المخصص للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين بجهة الصحراء، أي سيكون دخول التلاميذ ابتداء من الساعة التاسعة عوض الثامنة صباحا.

و تشير بعض المصادر أنه سيتم نشر المرسوم في الجريدة الرسمية، ليتم اعتماده بصفة رسمية، بذلك لا يمكن الرجوع للساعة القانونية للمملكة غرينيتش 00،عند حلول الساعة التالثة صباحا من يوم الأحد المقبل 28 أكتوبر 2018.



الساعة الإضافية أصبحت رسمية للمملكة





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019