فن

آخر الأخبار

فن
جاري التحميل ...

مواد خطيرة تخترق جسم الإنسان

مواد خطيرة تخترق جسم الإنسان






مواد خطيرة تخترق جسم الإنسان


أجرت جامعة فيينا الطبية، دراسة عالمية فريدة من نوعها، أجريت على مجموعة من المتطوعين، كشفت خلالها وجود مواد بلاستيكية دقيقة في فضلات الإنسان في كل أنحاء العالم. و توصل الباحثون إلى أن الفضلات تحتوي على لدائن دقيقة بلاستيكية، وما ينذر بالخطرهو توصل  الباحثين إلى وجود 9 أنواع مختلفة من البلاستيك في فضلات بعض البشر،  و أكد الدكتور  فيليب شوبل، االمسؤول عن الدراسة إنها أول دراسة فريدة و ناجحة تؤكد أن البلاستيك يصل في آخر المطاف إلى أمعاء البشر.



و أظهرت الدراسة حسب «ميرور البريطانية»، أن جميع الأشخاص المشاركين في الأبحاث يتناولون البلاستيك عن طريق استهلاك الأطعمة المغلفة به، أو الشرب من القنينات البلاستيكية، فكانت النتيجة هو وجود 20 جزيئة بلاستيكية صغيرة لكل 10 غرامات من الفضلات، كما اتضح أن تأثير هذه المواد البلاستيكية يشكل خطرا صامتا على صحة البشر.



 وفي دراسات سابقة، تبين أن هذه المواد السامة ممكن وصولها إلى الكبد بسبب قدرتها اختراق مجرى الدم  و الجهاز اللمفاوي، مما يؤثر على الجهاز الهضمي و تشكيل خطر كبير على الصحة.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حدث24

2019